نبات الخيزران (البامبو)

06-11-2023
By: Razan
تعد نباتات الخيزران نباتات منزلية داخلية ممتازة لأنها منخفضة الصيانة نسبيًا ويمكن أن تضيف لمسة من الجمال الطبيعي إلى منزلك. نباتات الخيزران بطيئة النمو بشكل عام، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية نمو كبير. مع الرعاية المناسبة، يمكن لنبات الخيزران الداخلي الخاص بك أن يزدهر ويضيف لمسة من الجمال الطبيعي إلى مساحة المعيشة الخاصة بك. فيما يلي بعض النصائح حول زراعة ورعاية نباتات الخيزران الداخلية:

اختر الخيزران المناسب

هناك أنواع مختلفة من الخيزران، ولكن بالنسبة للزراعة الداخلية، يعد الخيزران المحظوظ (دراسينا ساندريانا) خيارًا شائعًا. إنه ليس خيزرانًا حقيقيًا، ولكن يُشار إليه عادةً على هذا النحو.

الضوء

تفضل نباتات الخيزران ضوء الشمس الساطع وغير المباشر. ضع الخيزران بالقرب من النافذة حيث يمكنه تلقي الضوء المفلتر. تجنب أشعة الشمس المباشرة، لأنها يمكن أن تحرق الأوراق.

درجة الحرارة

احتفظ بالخيزران الداخلي في غرفة تتراوح درجة حرارتها بين 65 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية إلى 27 درجة مئوية). إنها ليست نباتات شديدة التحمل ويجب حمايتها من المسودات ودرجات الحرارة الباردة.

السقي

نباتات الخيزران تحب التربة الرطبة باستمرار ولكن لا تتركها في المياه الراكدة. سقي النبات عندما تجف أعلى 1-2 بوصة من التربة. استخدم الماء المقطر أو المفلتر، لأن ماء الصنبور الذي يحتوي على مستويات عالية من الفلورايد أو الكلور يمكن أن يضر النبات.

الحاوية

ازرع الخيزران في وعاء جيد التصريف لمنع تشبع الجذور بالمياه. يمكنك استخدام طبقة من الصخور الصغيرة أو الحصى في قاع الحاوية لتحسين الصرف.

التسميد

الخيزران المحظوظ ليس مغذيًا ثقيلًا. يمكنك استخدام سماد سائل متوازن ومخفف إلى نصف القوة مرة واحدة شهريًا خلال موسم النمو (الربيع والصيف).

التقليم

قم بتقليم الخيزران للتحكم في شكله وحجمه. قم بقص الأوراق الصفراء أو التالفة بمقص نظيف وحاد.

صيانة الحاوية

قم بإعادة زراعة نبات الخيزران الخاص بك عندما يكبر حجم الحاوية الحالية. عادة ما يكون هذا مطلوبًا كل 1-2 سنوات. استخدم قدرًا أكبر قليلًا مع خليط التأصيص الطازج.

طريقة الحصى والماء

غالبًا ما يُزرع الخيزران المحظوظ في الماء مع الحصى المزخرفة. تأكد من غمر الجذور في الماء ولكن ليس مغمورة في الماء الزائد. قم بتغيير الماء كل 2-4 أسابيع لمنعه من الركود.

رمزية الخيزران المحظوظ

في بعض الثقافات، يُعتقد أن الخيزران المحظوظ يجلب الحظ السعيد والطاقة الإيجابية. يمكن أن يكون لعدد السيقان معاني مختلفة، مثل ثلاثة للسعادة، أو خمسة للثروة، أو تسعة لطول العمر. يمكنك اختيار عدد السيقان بناءً على تفضيلاتك.

مقالات ذات صلة

نبات الغار

نبات الغار هو نوع من النباتات يُعرف علمياً بالاسم اللاتيني "Laurus nobilis". يتميز هذا النبات بأوراقه اللامعة والمتينة، وهو شجرة دائمة الخضرة. يعتبر الغار من النباتات التي تُستخدم على نطاق واسع في الطهي وفي تحضير الطعام بسبب نكهته القوية والمميزة.